الـشـيـخ لــبــيــب لـجــلـب الـحـبـيـب والـروحـانـيـات 00201155350528
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
جلب الحبيب - رد المطلقة - تعجيل النصيب للفتيات
سحر تفريق - مرض - الانتقام من الاعداء
علاج جميع انواع السحر وكافة الخدمات الروحانية

الشمام ينظف الأمعاء وينقي الدم ويحارب النقرس

اذهب الى الأسفل

الشمام ينظف الأمعاء وينقي الدم ويحارب النقرس Empty الشمام ينظف الأمعاء وينقي الدم ويحارب النقرس

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين يونيو 09, 2014 7:27 pm

الشمام ينظف الأمعاء وينقي الدم ويحارب النقرس

بسم الله الرحمن الرحيم
الشمام ينظف الأمعاء وينقي الدم
ينصح الخبراء بتناول الشمام بعد ساعتين من تناول الوجبة

أفادت دراسة حديثة بأن الشمام يستطيع أن يطفئ العطش وينقي الدم، كما أنه غني بمادة البوتاسيوم التي تساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم، كما أنه غنى بمادة الكاروتين التي تعتبر إحدى المواد المهمة للوقاية من مرض السرطان، وأوضحت الدراسة أن الشمام يحتوي على نسبة كبيرة من حامض الفوليك، بالإضافة إلى وجود مادة (أدينوذين) المضادة للتجلط، كما أن أليافه تطرد الفضلات المتراكمة في جدار الأمعاء، ويمكن أن يكون علاجاً لالتهابات الجلد.

و”الشمام” أو البطيخ الأصفر عبارة عن نبات كثير العصارة ينتشر فوق سطح الأرض متسلقا ما يعترض سبيله، وثمره مستطيل أو مستدير، في وسطه كتلة من البزور، وهو أصفر القشر أو أخضره، ذو لب أصفر أو أبيض أو أخضر، ويرجح أن الشمام زرع أول ما زرع في آسيا الجنوبية أو في إفريقيا. ويكثر تناوله في فصل الصيف وأوقات الحر، وغالبا ما يفضل تناوله بعد وضعه في الثلاجة ليحصل على برودة مناسبة. ويحتوي كل مائة جرام من وزن الشمام على 95% ماء و70 مليجراما بروتين و2 مليجرام دهون وستة جرامات سكر و50 مليجراما ألياف وفيتامين (جيم) و فيتامين (ب2) والكثير من الأملاح المعدنية تفوق الموجودة في البطيخ الأحمر.

والبطيخ الأصفر كالأخضر، مرطب ومطفئ للعطش، ويزيد عنه في خواصه الشّافية فهو علاج ممتاز للإمساك إذا أخذ على الريق، ووَضعَ شرائحه على الجلد المتغضن يكسبه نضارة وليونة، كما أنه مفيد لمعالجة التهابات الجلد.




ووجد أن ماء الشمام ينقي الجلد من الكلف والنمش، وهو مفيد لإدرار البول ومنقٍ للدم ويساعد في علاج أمراض الكلى والنقرس ويزيل الإمساك ويقاوم مرض البواسير، 
ولكن يحذر أكله بكميات كبيرة حتى لا يسبب حدوث تعفن بالأمعاء.
والشمام من الأغذية الغنية التي تحتوي علي “اللايكوبين” الذي يجدد خلايا البشرة ويحميها من الشمس، ويحتوي على حوالي 80% من الماء، لذا يعد ممتازاً لتروية الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف النباتية الضرورية لصحة الأمعاء ولتفادي الإمساك ، كما يسهم في التخلص من دهون الكولسترول الموجود في الأمعاء.

ويشير باحثون إلى أن تناول الشمام يمثل علاجاً جيداً للإمساك إذا أخذ على الريق لأن أليافه تطرد الفضلات المتراكمة في جدار الأمعاء، وأظهرت دراسات أن للشمام له فوائد عديدة لإدرار البول وهو ينقي الدم ويساعد في علاج أمراض الكلي والنقرس ويقاوم مرض البواسير، وينصح الخبراء بتناوله بعد ساعتين من الوجبة، ومن ثم تجنب تناول أي طعام آخر بعدها بساعتين.

وينصح الأشخاص المصابون بمرض السكر أو المصابون بالتهابات الأمعاء الحاد أو عسر الهضم بعدم تناول الشمام، كما إن أكل كمية كبيرة منه يولد الشعور بثقل المعدة والمغص وينتج عنه الإسهال، ويمكن تناول الشمام كغذاء مقاوم لارتفاع ضغط الدم ولتخفيف الوزن كما يمكن تناول الشمام كعصير مع قليل من العسل وتصنع منه مربيات، كما تجمع بذور الشمام لتؤكل بعد تحميصها على نار هادئة.

فوائد الشمام الطبية

منشط ومرطب صيفا وهاضم وملين.

مقوي للدم ومفتت لحصوة الكلى.

مخفف للأمراض الجلدية.

تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدمع المرتفع.

تستعمل جذوره في وقف النزيف الدموي.

اختيار «الشمام» الجيد

يجب أن تكون قشرة الثمرة خشنة من الخارج، وليس شرطاً أن تأخذ الشكل الدائري المنتظم أو البيضاوي.
 يجب شم الثمرة قبل الشراء، واختيار الثمرة ذات الرائحة النفاذة.

بعكس البطيخ، يجب أن يكون عود الجذر مرن.

يجب أن تكون الثمرة خالية من الشقوق والأماكن الرخوة أو الطرية جداً أو البقع الفاسدة.

يمكن انتقاء الثمرة عن طريق الخبط عليها، فإن كان الصوت عميقاً ورخيماً فتكون الثمرة كاملة النضوج، أما الصوت الأجوف فقد يعنى أن الثمرة غير ناضجة.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى