الـشـيـخ لــبــيــب لـجــلـب الـحـبـيـب والـروحـانـيـات 00201155350528
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
جلب الحبيب - رد المطلقة - تعجيل النصيب للفتيات
سحر تفريق - مرض - الانتقام من الاعداء
علاج جميع انواع السحر وكافة الخدمات الروحانية

الوصفة العشبية التي تعالج النزله الشعبية

اذهب الى الأسفل

الوصفة العشبية التي تعالج النزله الشعبية Empty الوصفة العشبية التي تعالج النزله الشعبية

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:29 am

النزلة الشعبية




النزلةالشعبيةهي التهاب الغشاء المخاطي المبطن للقصبة الهوائية وقد تكون النزلة حادة أو مزمنة…

والنزلة الشعبيةالحادة تبدأ عادة كبرد عادي يعقبه قشعريرة (حمى) وآلام في الأطراف، ويفقد المصاب الشهية للطعام ويزداد عطشه ثم ترتفع درجة حرارته ويحس بدوخة وصداع وألم داخل عظام الصدر ويصاحب ذلك سعال جاف في المراحل الأولى وبعد يومين أو ثلاثة يكون السعال أقل حدة ومصحوباً بإفرازات ويكون للتنفس صوت مسموع.

والنزلة الشعبية الحادة تعتبر من الأمراض المعدية، ويوجد أشخاص كثيرون لديهم استعداد كبير للإصابة بالالتهاب الشعبي الحاد، ومن ثم فإن تعرضهم لأقل برد ورطوبة أو للجراثيم الناتجة عن إصابة أشخاص آخرين بالبرد يجعلهم يصابون بهذا المرض.

ويعتبر هذا المرض أكثر خطورة على الأطفال حيث ينتشر بينهم بسرعة إلى الرئتين ويصابون بعد ذلك بالتهاب شعبي رئوي.

ويجب أن يدفأ المريض وتدفأ الغرفة التي يمكث فيها إضافة إلى الإكثار من شرب عصير الليمون الدافئ ووضع بذور الكتان الساخنة فوق صدر المصاب وتغييرها كل ساعة يزيد كثيراً من راحة المصاب وسرعة شفائه..

أما النزلة الشعبية المزمنة فتكون أكثر بين المتقدمين في السن وتكون أعراضها أكثر ما تكون في الشتاء وتتلخص أعراضها في حدوث سعال متواصل وإفراز بلغمي كثير بجانب التهيجات وضيق التنفس، وعادة ما تقل هذه الأعراض وربما تختفي أثناء فصل الصيف.

وينصح المصابون بالالتهاب الشعبي المزمن أن يلتزموا الحرص خلال فصل الشتاء بالتدفئة ولبس الملابس الصوفية والابتعاد عن الاصابة بنزلات البرد، والإكثار من اللبن والشوربة وعصير الفواكه لكي تزيد مقاومتهم للمرض.




وتتلخص الوصفات العشبية التي تعالج النزلة الشعبية فيما يلي:

الشمرFenel: يؤخذ ملء ملعقة من الشمر المجروش ويوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم هذه الوصفة تزيل افرازات الالتهاب عن الغشاء المخاطي وتسكن الألم.

أما الأطفال فيمكن استعمال ربع ملعقة من مجروش الشمر على نصف كوب حليب مغلي.

بذورالكتانLinseed: يستعمل مغلي بذور الكتاب لعلاج النزلة الشعبيةوالسعال حيث يؤخذ ملء ملعقة أكل من بذور الكتاب وتغلى مع ربع لتر ماء (كوب) لمدة 3دقائق ثم يترك لمدة عشر دقائق ويشرب مرة واحدة في اليوم.

البنفسجSweetViolet: وهو نبات عشبي يستعمل منه للكبار الأوراق والجذور لمعالجة النزلات الشعبية ويعمل المغلي منه بأخذ ملء ملعقة صغيرة من الأوراق والجذور معاً وتوضع في ملء كوب ماء مغلي ويترك قبل أن يستعمل لمدة ثلاث ساعات ثم يشرب منه فنجانين إلى ثلاثة فناجين في اليوم.

أما بالنسبة للأطفال فيؤخذ ملعقة أكل من الأزهار ويصب عليها ماء مغلي وتترك لمدة 8ساعات ويصفى ويعاد على الأزهار مع كوب ماء ويصب فوق الشراب الأول وتكرر العملية 3- 4مرات ثم يجمع الشراب ويغلى مع كمية من السكر إلى أن يصبح لزج القوام شبيهاً بالعسل ويحفظ بعد ذلك في قنينة ثم يعطى الطفل ملء ملعقة شاي مخففة في نصف كوب ماء مرتين في اليوم.

الزعترThyme : يستعمل الزعتر لعلاج النزلات الشعبية ويعمل المغلي بأخذ ملعقة صغيرة من الزعتر ويوضع في ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل فنجان إلي فنجانين في اليوم ويمكن تحليته بالعسل أو السكر.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى